ملخص كتاب 101 طريقة لتسويق موقعك العقاري عبر الإنترنت – 2

الفصل الثاني : تصميم موقعك الالكتروني ليكون صديقاً لمحركات البحث

اذا لم تقم بقراءه ملخص الفصل الأول قم بقراءته من الرابط التالي

ما يقارب من 85% من الناس الذين يبحثون عبر الانترنت يستخدمون محركات البحث لإيجاد ما يبحثون عنه ، ولأنها تقوم بجلب كميات ممتازة من الزوار لموقعك فإن عليك أن تفهم آلية عمل محركات البحث الرئيسية.

 وعليك أن تفهم أن كيفية تصميم موقعك الالكتروني قد تؤثر في طريقة ظهوره في محركات البحث.

يجدر الذكر أنه حينما يبحث الناس عبر الانترنت فإنهم نادراً ما ينظرون إلى النتائج التي تلي الصفحة الأولى. لذلك إن كنت تريد أن تتم ملاحظتك لابد أن يظهر موقعك الالكتروني في الصفحة الأولي في النتائج العشر الأولى على الأقل.

منهجية جعل موقعك الإلكتروني صديقا لمحركات البحث

حتى تجعل موقع العقارات الخاص بك صديقاً لمحركات البحث ، فإنه لابد أن :

  • تفهم طريقة عمل محركات البحث

إن محركات البحث تستعمل برامج تسمى البوت “bots” لتبحث عن الصفحات على الانترنت ، والتي يتم فهرستها باستخدام مؤشرات و عوامل محددة عند قيامها بقراءة المحتوى.

طبعا من الواضح أن جوجل يعبتر مهماً جداً لمجتمع محركات البحث لذا لابد أن تتأكد من أنه من السهل عليه الوصول إلى موقعك الالكتروني.

إن التسجيل مع محركات البحث سهل ، في معظم الحالات كل ماعليك فعله هو تسليم رابط موقعك الالكتروني عبر ملئ نموذج التقديم. معظم محركات البحث تكون شريكة لمحرك بحث آخر أو تملك ترخيصاً في استخدام التكنولوجيا الخاصة بهم ، لذا إن قمت بتسجيل موقعك الالكتروني في محرك بحث يستخدم مؤشرات جوجل فإن تصميم موقعك سيتاثر بكيفية فهرسة جميع محركات البحث التي تعتمد على جوجل في نتائج بحثها.

إن أمراً بسيطاً مثل وضع قائمة منزلقة للأسفل أو مقدمة فلاشية في موقعك قد يسبب لك مشاكلاً مع محركات البحث إن لم يتم تنفيذها بشكل صحيح.

من الجيد أن تقوم بفعل الأشياء التي تجعل موقعك الالكتروني يحقق احتياجات جمهورك المستهدف ولكن تأكد كذلك من حفاظك على صداقته لمحركات البحث.

تعلم معايير تصنيف محركات البحث للمواقع

تظهر المواقع الحاصلة على أعلى الدرجات في مقدمة نتائج البحث بينما تظهر البقية تباعاً اعتماداً على درجاتهم.  إن محركات البحث تتقاتل من أجل الحصة السوقية، إذ كلما امتلك محرك البحث حصة سوقية أكبر كلما زادت قيمة الشركة.

 لذا لتحصل محركات البحث على حصة سوقية فإن عليها أن توفر نتائج أفضل من منافسيها. عادة ما تنظر محركات البحث الرئيسية إلى نفس النوع من المعلومات ولكن تقييمهم لمدى صلة المعلومات بعنصر معين هو ما يختلف في خوارزمياتهم.

يمنح جوجل قيمة عالية لمدى شهرة الروابط ويمنح نقاطاً إضافية لجودة الروابط ومدى صلة النص المحيط بها. وهو كذلك يمنح نقاطاً جيدة لعمر الدومين ، حجم الملف ، مدى حداثة المحتوى ، وكذلك امتلاك روابط قادمة من محركات البحث .

*
  • الكلمات المفتاحية حساسة

الكلمات المفتاحية هي العبارات والجمل التي يستخدمها عملائك المستهدفون عند البحث في محركات البحث الرئيسية عن المنتجات والخدمات التي تقوم ببيعها. إن عليك أن تختار جملاً مفتاحية ستجلب لك زواراً منتظمين يشتملون على زبائنك المستهدفون. بشكل مثالي ، فإن كل صفحة من موقع العقارات الخاص بك يركز على مجموعة مختلفة من الكلمات المفتاحية المخصصة لنوع معين من المحتوى المتوفر عليها.

اذا كنت ترغب في جمع قائمة من العبارات المفتاحية المحتملة ، كيف ستفعل ذلك ؟

 إليك 4 تقنيات أساسية لصنع قائمة من العبارات المفتاحية المحتملة:

  1. العصف الذهني ، الاستبيان ، مراجعة المواد الترويجية

اجلس وفي يدك قلم وورقة ثم اكتب كل الكلمات المفتاحية التي تخطر ببالك ، قم باستضافة أعضاء فريقك الآخرين للانضمام لهذه العملية من شحن الأفكار. لمساعدتك في إنشاء قائمة كلماتك المفتاحية ، فكر في سؤال زبائنك عن رأيهم . إليك بعض الأسئلة التي ستساعدك في عملية العصف الذهني هذه : ما هو محور تركيز عملك التجاري ؟ ما هو محور تركيز موقعك الالكتروني ؟ إن كان سيقوم زبائنك بتخمين عنوان موقعك الالكتروني فماذا ستكون تخميناتهم؟ أي نوع من العقارات تقوم ببيعه وأين ؟

  • مراجعة أهم المواقع الالكترونية المنافسة في المجال
  • تقييم سجلات حركة الزوار في موقعك
  • استخدام اقتراحات الكلمات المفتاحية وأدوات التقييم مثل مخطط الكلمات الرئيسية من قوقل Google keyword planner  

للحصول على باقي الفصول في شكل ملف pdf قابل للطباعة تواصل معنا عبر الواتس آب

يمكنكم ايضاً شراء نسخة ورقية من الكتاب من موقع امازون بالضغط على الرابط التالي

101 Ways to Promote Your Real Estate Web Site: Filled with Proven Internet Marketing Tips, Tools, and Techniques to Draw Real Estate Buyers and Sellers to Your Site (101 Ways series)

لشراء نسخة كندل الكترونية اضغط على الرابط التالي

اَضف تعليقك على المقال

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: