الدليل الشامل في التسويق العقاري الإلكتروني عبر تويتر

ماهي اهمية تويتر في التسويق العقاري الإلكتروني؟

تتمثل المهمة الرئيسية المنوط بالتسويق القيام بها في الترويج والدعاية للمنتجات بالشكل الذي يجعل الجميع يرغبون في شرائها، ولا يختلف الأمر كثيراً فيما يتعلق بالتسويق العقاري.

من بين الطرق المتاحة لضمان حصول منتجك على ترويج جيد الإعلان عنه على الإنترنت. يحتاج جميع محترفي تجارة العقارات إلى وجود قوي على الإنترنت من أجل تحقيق النجاح في أعمالهم.

في الوقت الحالي هناك العديد من الوكلاء العقاريين على وسائل التواصل الاجتماعي الذين لديهم عشرات الخيارات حول مكان وكيفية الترويج لمنتجاتهم وخدماتهم.

ناقشنا في الأسبوع الماضي بإسهاب كيفية استخدام الوكلاء العقاريين لانستجرام في التسويق.

تسويق العقارات عبر الإنترنت بإستخدام تويتر

من بين مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وليندك إن وانستجرام هناك موقع واحد يختلف اختلافاً كبيراً، وهذا الموقع هو تويتر.

غالباً ما يتجاهل المسوقون تويتر أثناء بناء استراتيجياتهم الدعائية، وهذا خطأ كبير. من المؤكد أنه لا يمكنك مثلاً الحصول على كم هائل من التعليقات والتفاعل على المحتوى الخاص بك عند النشر على تويتر مثل ما تحصل عليه عند النشر على فيسبوك.

ولكن عندما يتعلق الأمر بالبحث وجمع البيانات فإن تويتر هو أفضل وسيلة للقيام بذلك.

لذلك دعونا نفصل كل الامتيازات والفوائد التي تعود على محترفي تجارة العقارات من استخدام هذه الشبكة الاجتماعية.

1. التعرف على عملائك

لا يخفى على أحد أن الأعمال العقارية تعتمد اعتماداً كبيراً على المعلومات المتعلقة بالعملاء وقاعدة بياناتهم.

كلما زادت معرفتك بعملائك المحتملين زادت فرصة قدرتك على مساعدتهم في بيع أو شرائه عقارهم القادم. من خلال تفقد صفحات عملائك على وسائل التواصل الاجتماعي يمكنك معرفة أشياء عنهم تتيح لك تقديم ما يحتاجون إليه.

من خلال إجراء بحث محلي على تويتر يمكنك معرفة ما يهم الأشخاص الموجودين في منطقتك. وبناءً على ذلك يمكنك تقديم بعض أفضل الحلول التي تركز على المشاكل الموجودة.

2. التعلم من الأشخاص الأفضل

يُعد موقع تويتر أحد أفضل الأماكن التي يمكنك العثور فيها على محترفي أعمال العقارات في تخصصك (في النيتش الخاص بك).

لا يهم ما إذا كنت مبتدئاً أم متمرساً في مجال العقارات، فهناك دائماً مجال للتعلم أكثر. من خلال متابعة زملائك في المجال يمكنك معرفة كيف يقومون بتقديم خدماتهم، وبذلك يُمكنك إضافة أشياء جديدة إلى استراتيجية البيع الخاصة بك.

كذلك كما يقول الرئيس التنفيذي لشركة زا وورد بوينت : “لا يوجد عيب في طلب النصيحة من الأشخاص الذي يفوقونك في النجاح – وإلا فكيف ستتعلم؟”

3. اللقاء بالمؤثرين

التسويق من خلال المؤثرين هو شكل من أشكال التسويق يعتمد على التأثير على الأشخاص المستهدفين، أو في هذه الحالة المتابعين على تويتر بدلاً من السوق المستهدف بأكمله.

يتيح لك تويتر البحث بسهولة عن الأشخاص ذوي التأثير الكبير في تخصصك العقاري والتعامل معهم. إذا تمكنت من بناء علاقة جيدة مع هؤلاء الأشخاص فسيساعدونك بالتأكيد في تحقيق الانتشار.

بمكن اعتبار هذه الطريقة واحدة من أقوى الطرق التسويقية المتاحة وبسعر لا يُصدق.. مجاناً. بعض المؤثرين لا يقومون بأي شيء دون مقابل، لكن هناك العديد منهم ممن يتطلعون لمشاركة المحتوى والآراء والمعلومات القيمة الخاصة بك.

الطريق الأفضل للقيام بذلك هي “.. تفهُّم أن المؤثرين يرغبون في أن يُعترف بهم، وأن تكون لديهم إمكانية الوصول إلى المعلومات وأن يكونوا أول من يعرفون أي أخبار جديدة في محيطهم – فهم يحتاجون لكل ذلك لتعزيز نفوذهم” (مجلة فوربس).

هذا يتطلب مشاركة محتوى مفيد أو فريد أو حصري أو جديد. وهذا شيء رائع لأنك إذا كنت تقرأ مدونتنا لأي مدة فإننا نقدم باستمرار طرقاً لإنشاء محتوى رائع.

4. الحصول على التحديثات

بكل صراحة لا توجد شبكة تواصل اجتماعي أفضل من تويتر عندما يتعلق الأمر بالحصول على آخر التحديثات حول ما يحدث في عالم العقارات.

أفضل ما في هذا الأمر هو أنه يمكنك الحصول على تلك التحديثات بشكل فوري! لذلك ففي أي وقت يحدث فيه شيء مهم يتيح لك تويتر أن تكون في قلب الحدث. من خلال إعداد تفضيلاتك يمكنك دائماً رؤية أحدث الاتجاهات في عالم العقارات.

هناك ميزة أخرى رائعة يقدمها موقع تويتر ويطلق عليها “قوائم تويتر (Twitter Lists)”. تتيح لك هذه الميزة في الأساس إنشاء مجموعات من الحسابات التي تتابعها. وبالتالي يمكنك الحصول على الأخبار بناءً على الفئة التي تهتم بها أكثر في الوقت الحالي.

على سبيل المثال بالعودة إلى موضوع التعلم من المحترفين الآخرين، يمكنك إنشاء قائمة من الأشخاص الذين يعتبرون محترفين حقيقيين في مجال عملك. وبهذه الطريقة سيصبح لديك باستمرار تحديثات جول نشاطهم في ذلك المجال.

هناك طريقة أخرى رائعة للاستفادة من تلك التحديثات وهي مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى. يمكنك من خلال هذه الطريقة جذب العملاء المحتملين من شبكات التواصل الاجتماعي الأخرى، حيث أنك ستصبح الشخص الذي يلجؤون إليه للحصول على آخر التحديثات.

5. العلاقة مع العملاء

الترويج لشركتك وأعمالك شيء ضروري، وهذا أمر لا نقاش فيه. ولكن هل فكرت يوماً في جعله أكثر خصوصية وارتباطاً بالعملاء؟

عالم الأعمال العقارية مليء بالمنافسة، حيث يوجد أكثر من مليون وكيل عقاري في الولايات المتحدة، وغالباً ما يتعين على العملاء الاختيار من بين العديد من الوكلاء الذين يتشابهون إلى حد كبير. من هنا تأتي الحاجة إلى إحداث فرق والظهور بشكل مختلف والوصول إلى العميل من خلال إظهار أن هناك شخص حقيقي وراء كل الخدمات.

هذا يعتمد بالتأكيد وبشكل كبير على كيفية تهيئتك لصفحة شركتك على تويتر من البداية، هل هي صفحة مخصصة للأعمال وتحتوي على كل التحديثات المتعلقة بنشاط شركتك أم أنها مجرد حساب شخصي لأحد المالكين.

يميل الناس إلى الانفتاح بشكل أكبر على التعامل مع الأشخاص الذين يعرفونهم، حتى لو كانت تلك المعرفة مقتصرة على المتابعة المتبادلة على وسائل التواصل الاجتماعي. لذلك إذا أنشأت صفحة شخصية على تويتر مستخدماً اسمك وصورتك الحقيقيين ولكن لأغراض تجارية فستكون هناك فرصة كبيرة لجذب المزيد من العملاء المحتملين.

6. مشاركة المعلومات

يعد تويتر مكاناً رائعاً ليس لمشاركة أفكارك فقط، ولكن أيضاً لتقديم معلومات مفيدة.

في حالة الأعمال العقارية يمكنك على سبيل المثال إضافة جولة بالفيديو حول أحدث العقارات المعروضة. كذلك يوصى بشدة أن تقوم بمشاركة بعض الأفكار لزملائك.

أفضل ما يقدمه لك تويتر في هذه الحالة هو أنه يمكنك النشر بقدر ما تريد – لن تبدو ناشراً لمحتوى غير مرغوب به كما قد يحدث إذا قمت بالأمر ذاته على فيسبوك أو أي موقع تواصل اجتماعي آخر. يتيح تويتر للمحترفين في مجال العقارات التواصل مع جمهورهم بقدر ما يريدون.

فقط تذكر دائماً القاعدة الذهبية “80/20”. تقول هذه القاعدة أن 80 بالمائة من المعلومات التي تقدمها يجب أن تكون مفيدة للجمهور، ونسبة 20 بالمائة المتبقية فقط يمكن أن تكون للترويج والدعاية.

الخلاصة

هذه هي الفوائد الرئيسية لاستخدام تويتر في التسويق الإلكتروني لأعمالك العقارية. كثيراً ما يُستهان بهذه الشبكة الاجتماعية، والسبب في ذلك يرجع إلى أن غالبية الناس لا يعون إمكانياتها التسويقية الضخمة. لتلخيص كل ما قلناه في هذا المقال نذكر لكم النقاط التالية حول تويتر:

  1. يتيح لك مشاركة المعلومات بسرعة من موقعك أو مدونتك، وبالتالي جذب كم أكبر من الجمهور لمحتواك وتلقي تعليقات جديدة وأشكال أخرى من التعقيبات.
  2. يقدم لك كافة الإحصاءات المتعلقة بحسابك، وبهذه الطريقة يمكنك دائماً معرفة الوقت الأفضل لنشر المحتوى الجديد ومدى تنوع جمهورك ومكان وجوده وما إلى ذلك.
  3. يمنحك الفرصة للتعرف على المؤثرين المحليين وبناء علاقات معهم.
  4. يمنحك الفرصة لتحديد الموقع الذي ترغب بنشر محتواك فيه باستخدام هاشتاجات مختلفة، حيث يمكنك تحديد جزء من جمهورك بناء على الموقع.
  5. هو المكان المثال للتفاعل بشكل شخصي مع العملاء المحتملين دون خوف من أن يتم اعتبارك تنشر محتوى غير مرغوب فيه.

من المؤكد أن إنشاء استراتيجية تسويقية لأعمالك العقارية ليست وظيفة سهلة. حيث أن مجال الأعمال هذا يحظى بقدرة تنافسية عالية، ولذلك يجب أن تكون جميع تصرفاتك ذكية ومبتكرة. وتضمين موقع تويتر في استراتيجية التسويق الخاصة بك هو أحد هذه التصرفات الذكية. ونظراً لحقيقة أن تويتر ليس الشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية لأغراض التسويق يمكنك تحقيق نتائج لم يسبقك إليها أحد. كن مبدعاً فقط وسوف تؤتي جهودك ثمارها عاجلاً أو آجلاً.

مصدر المقال

jasonfox مدونة جاسون فوكس

اَضف تعليقك على المقال

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: