أفضل الطرق لترويج المنتجات عبر الإنترنت وتحقيق المزيد من المبيعات

ترويج المنتجات عبر الإنترنت

أظهرت الأبحاث التي تمت في الفترة الماضية أن ما يقرب من 51% من الناس الآن يفضل التسوق من المنتجات التي تروجها الشركات عبر الإنترنت.

ونستنتج من هذا أن الناس في هذه الفترة تفضل شراء المنتجات عبر الإنترنت.

ولكن هنا يظهر التحدي عند محاولة الترويج للمنتجات عبر الإنترنت. لماذا؟

دورة إعلانات قوقل

كتاب التسويق الإلكتروني للمشاريع و المنشآت الصغيرة - تحميل مجاني

لأن المنافسة شديدة وغالبًا ما تكون عالمية. فهناك أسماء ضخمة وشركات عالمية شهيرة مثل أمازون مثلا قد تدخل معك في المنافسة. وبالطبع ترتفع تكاليف الإعلانات مع زيادة وقوة المنافسة.

لذلك فإن العثور على الطريقة المناسبة لك ولعملك يعتمد في الأساس على الفرق بين دفع التكاليف المؤقتة وبين تحقيق الربح وسط هذا السوق من الاستحواذ الإلكتروني.

فكلما كانت أساليب التسويق الإلكتروني أكثر اتساقًا وتشويقا كلما حققت أفضل عائد استثمار.

وهذا بغض النظر عن المنافسة.

والآن دعنا نستكشف أفضل الطرق لترويج المنتجات عبر الإنترنت وإلقاء نظرة على الخدمات التي يمكن أن تفيد عملك وتنقله الى المرحلة التالية.

تسويق المنتجات عبر الإنترنت

الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي Social Media

يرتبط الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية ارتباطًا وثيقا وقويا،

حيث يمكن إرجاع 52٪ من مبيعات المنتجات إلى فيسبوك و انستقرام ،

وحوالي 75 ٪ من نقاط اتصال المشتري مع العلامة التجارية تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد أظهرت دراسة حالة لشركة نستار ـ Nuestar أن إعلانات بنترست Pinterest أكثر فاعلية بنسبة 30٪ من الإعلانات في مواقع أخرى، حيث تزيد نسبة المبيعات عن خمسة أضعاف، حيث حقق معدل عائد مذهل وصل إلى 1:28.

ولكن هل فيسبوك أو بنترست أو أي منصة أخرى مناسبة للعلامة التجارية والجمهور والمنتجات الخاصة بك؟

لذلك سوف نلقي نظرة على كل منهما.

إعلانات فيسبوك Facebook Ads

التكلفة Cost

يبلغ متوسط تكلفة الدفع عند الضغط على الإعلان على فيسبوك (CPC) حوالي 0.40 دولار. حيث يمكنك وبتكلفة منخفضة الترويج للمنتجات عبر الإنترنت مقابل أقل من 10 دولارات في اليوم وهو معدل مناسب.

ولكن قد تزيد هذه التكاليف تبعا لعوامل معينة. لذا من المهم مراعاة ذلك للحصول على أقصى استفادة ممكنة من إعلانات فيسبوك.

أولاً: اختلاف التكلفة حسب البلدان:

 قد تكون تكلفة الضغط على الإعلان (CPC) أعلى في بعض البلدان وتتفاوت من بلد إلى أخرى.

ويوضح المخطط البياني التالي من موقع ادسبريسو Adespresso أن متوسط تكلفة النقرة في اليابان هو 0.73 دولار، أما إذا قمت بالتسويق في اليونان ، فقد يصل إلى 0.17 دولار.

ملحوظة: هذه البيانات في عام 2016 ، لذا فقد اختلفت قليلاً حاليا.

ثانيا: اختلاف التكلفة حسب المواسم والأعياد:

 يجب الأخذ في الاعتبار في أي وقت من السنة سيتم طرح الإعلان. فقط فكر في عدد الإعلانات التي تشاهدها لأنواع معينة من المنتجات قبل عيد الحب أو عيد الهالوين أو عيد الميلاد. إذا كنت تحاول الاستفادة من سوق موسمية ، فيمكنك توقع ارتفاع التكاليف.

وبشكل عام ، ستنفق قدر أكبر من المال على أي إعلانات على وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

ثالثًا: اختلاف التكلفة باختلاف معدل الأعمار:

 تتأثر التكلفة أيضًا بمعدل الأعمار الذي تستهدفها. فاستهداف المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 45 و 65 في الواقع يكلف أكثر، هذا ليس مفاجئًا لأن هذه الفئة العمرية كثيرا ما تملك أموالًا كفاية لإنفاقها.

رابعًا: اختلاف التكلفة باختلاف وقت عرض الإعلان:

 إن الوقت الذي يظهر فيه إعلانك يؤثر على السعر. حيث تميل التكلفة إلى الارتفاع في الصباح الباكر عندما يقوم الأشخاص بالتحقق من فيسبوك قبل العمل ثم في المساء بعد ساعات العمل العادية.

لكن هذا يختلف باختلاف ما تبيعه. بعض المنتجات لديها مدخل زمني نموذجي. على سبيل المثال ، يفكر معظم الناس في العشاء في وقت متأخر بعد الظهر.

يحدث هذا عندما يتم النقر فوق أحد الإعلانات الحساسة للوقت. وهو أفضل وقت لعرض إعلانك من حيث التحويلات Conversions. لكنها أيضًا أغلى.

وفي هذا المثال التالي نجد أن خدمة الوجبات Blue Apron تعرض إعلاناتها في الساعة 4:30 مساءً ، قبل وقت العشاء مباشرة. يكلفهم هذا الإعلان أكثر مما سيكلفه في الساعة 10 مساءً أو 6 صباحًا ، ولكن من الواضح أنهم يجدون أن التكلفة تستحق العناء في فترة العرض هذه.

خامسا: اختلاف التكلفة باختلاف مكان عرض الإعلان:

 يمكن أن يؤدي مكان الإعلان أيضًا إلى رفع التكلفة. إذا كنت تريد أن يظهر الإعلان في موجز الأخبار في الإنستغرام Instagram فيجب أن تتوقع أن تدفع أكثر. هذا لأنك ستحصل على المزيد من الاهتمام في هذه الأماكن.

سادسا وأخيراً: اختلاف التكلفة باختلاف الجنس (ذكور-إناث):

 أنت تدفع أكثر عادة إذا تم شراء المنتج الخاص بك من قبل الإناث. فهن قوة شرائية واسعة للغاية، لذلك ببساطة تكون الإعلانات أكثر تنافسية للوصول إلى النساء. والمزيد من الشركات والتسويق يكون موجه للنساء.

من المهم أن تفهم ما الذي يرفع تكلفة النقرة الخاصة بك. ستجد أن هذه الظروف والعوامل المماثلة تزيد من إنفاق إعلانك على كل منصة وسائط اجتماعية، انتبه لما تخبرك به أدوات التحليل الخاصة بك Analytics Tools للحفاظ على انخفاض التكاليف مع تحقيق المزيد من المبيعات.

وتبلغ نسبة النقر على الإعلان  إلى عدد مرات ظهوره المتوقعة (CTR) حوالي 90٪ . ولكن تعمل في بعض المجالات والأوقات بشكل أفضل من غيرها.

أفضل المنتجات التي يتم بيعها على  فيسبوك وانستقرام

يعتبر فيسبوك مفيدا حقًا لأي نوع من المنتجات أو الخدمات التي ليست ضد القانون أو غير المثيرة للجدل. يسجل ما يقرب من 1.5 مليار شخص الدخول كل يوم الى فيسبوك. وتتنوع اهتمامات وسلوكيات الشراء لديهم.

ولذلك نجد أن أكبر عدد من النقرات على فيسبوك تحصل عليه منتجات التقنية والتكنولوجيا و البيع بالتجزئة و الملابس و الجمال واللياقة البدنية.

القواعد الهامة التي يجب معرفتها:

يمكنك بيع أي شيء تقريبًا على فيسبوك. لكن هناك بعض الحدود. فلن يسمحوا لك ببيع ما يلي من خلال نظامهم الإعلاني:

  • الأشياء غير القانونية و الوصفات الطبية. و الأدوية الترفيهية و التبغ وما يتعلق به.
  • المكملات الغذائية التي تعتبر غير آمنة.
  • الأسلحة النارية
  • الحيوانات.
  • المنتجات / الخدمات التي تدعم القرصنة.
  • المحتويات الرقمية القابلة للتنزيلDownload)).
  • وبعض الأشياء الأخرى.

حافظ على أن يكون النص أقل من 20٪ من المساحة الإعلانية عند تصميم الإعلانات. هذه ليست مجرد قاعدة على فيسبوك فقط، بل أن أداء الإعلانات في الواقع أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي عندما تحتوى على نصوص أقل.

يريد فيسبوك عرض إعلاناتك بشكل جيد، هكذا يتقاضون رواتبهم.

تظهر إعلانات فيسبوك الخاصة بك في موجز الأخبار، لذلك ، كلما كان الإعلان “لا يشبه الإعلان” ، كان أداءه أفضل، نص أقل يساعد على تحقيق هذا الأمر.

إعلانات إنستغرام Instagram Ads

تعمل إعلانات انستغرام بنفس نظام إعلانات فيسبوك وذلك لأن الموقعين تملكهما نفس الشركة. وإليك ما تحتاج لمعرفته بالتحديد حول انستغرام.

التكلفة

تكلف إعلانات انستغرام أكثر. فقد يبلغ متوسط سعر النقرة 1.41 دولار، لكن في الولايات المتحدة ، لم يكن شائعا دفع ما يقرب من 4 دولارات في بعض المجالات.

إذا اخترت الدفع مقابل التكلفة لكل 1000 ظهور ، فإن هذا المتوسط يبلغ حوالي 8 دولارات. قد يكون الدفع مقابل هذه المشاهدات مفيدًا عند إطلاق علامة تجارية جديدة وتحتاج إلى زيادة الوعي بسرعة Brand awareness، مع التركيز على المبيعات لاحقًا.

يساوي متوسط نسبة النقر إلى الظهور على انستغرام 0.52٪  ، وهذا أفضل بكثير من معظم الإعلانات المصوّرة. ولكن أقل من الفيسبوك. ومع ذلك ، تميل معدلات التحويل  conversion rateإلى أن تكون أكثر من فيسبوك.

الصورة اعلاه ايضا تشير الى أن متوسط قيمة الطلب تكون أعلي لإنستقرام من فيسبوك.

ومن المثير للاهتمام ، أنه إذا كان الشخص ينقر من خلال أحد منتجات أبل Apple ، فإن تكاليفك سترتفع. تذكر أن الأمر كله يتعلق بالمنافسة والعائد المحتمل.

تتم 62%  من المشتريات الإلكترونية عبر الهاتف المحمول، تمتلك شركة أبل نصيب الأسد من سلوك الشراء بواسطة الأيفون iPhone. علاوة على ذلك ، ذكر تقرير لـ Business Insider أن امتلاك منتجات أبل هو المؤشر الأول لثراء الشخص.

فالمزيد من الثروة = المزيد من الأموال للإنفاق.

يوجد هناك سر في الحصول على أسعار أقل على انستغرام. من يناير إلى مارس ، حيث يصل متوسط الضغط على الإعلانات مقابل الظهور إلى أقل من 1 دولار. يعد هذا وقتًا رائعًا للقيام بالإعلانات للظهور أكثر لزيادة انتشار العلامة التجارية والتوقف بمجرد ارتفاع التكاليف.

إعلانات بينتيريست Pinterest Ads

حوالي 35% من مستخدمي بينتيريست Pinterest من النساء واللاتي لديهم دخل مالي أكثر من 75 ألف دولار في السنة. ما يقرب من 70 ٪ لديهم دخل مالي لا يقل عن 50 ألف دولار. بينما لدى %10  منهن ما يزيد عن  100 ألف  دولار.

يضع هذا معظم مستخدمي بينتيريست في شريحة دخل بين المتوسطة وأعلى من المتوسطة. مما يجعل بينتيريست المكان المناسب لتسويق المنتجات ذات السعر الأعلى و الموجه خصيصا إلى هذه المجموعة الديموغرافية. يعد 62% من المستخدمين على بنترست من جيل الألفية millennials  والأصغر سنا من جيل اكس (او جيل ما بعد الحرب العالمية الثانية) gen Xers (25-40).


أضف إلى ذلك أن 76% من المستخدمين يعلقون على العناصر لأنهم يرغبون في شرائها في وقت لاحق. و 55 ٪ يستخدمون بينتيريست في المقام الأول للتسوق. كما تمتلك بينتيريست القدرة على جذب الكثير من الزيارات إلى موقعك.

إذا كنت بحاجة إلى ترويج منتجات بتكلفة تزيد عن 80 دولارًا عبر الإنترنت ، فيجب أن تكون علامتك التجارية على موقع بينتيريست.

ولكن على عكس فيسبوك و انستغرام ، حيث تستهدف من خلالهم تحديد السمات ، فإن بينتيريست مبني على أساس الكلمات الرئيسية (بما يشبه Google). ستحتاج إلى إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية للإعلان على موقع بينتيريست.

حيث يجب أن تعرف ما يبحث عنه الناس. وما العبارات التي يستخدمونها؟

التكلفة Cost

تعمل بينتيريست على نظام التكلفة مقابل النقرة والذي يشبه نظام فيسبوك وإنستغرام، حيث يمكنك تقديم عرض أسعار أو المزايدة Bidding  بمبلغ منخفض قد يصل إلى 0.10 دولار ويمكن أن تتغير تكلفة النقرة كثيرًا، لذلك عليك أن تشاهد حملتك عن كثب وتقوم بتنسيقها للحفاظ على انخفاض التكاليف.

عندما تقوم بترويج المنتجات عبر الإنترنت باستخدام بينتيريست ، فإن متوسط زيادة الزيارات الى موقعك هو 30 ٪ مع زيادة الإيرادات من 200 ٪ – 300%. إذا كانت المعلومات الديموغرافية المذكورة أعلاه تمثل عميلك المحتمل ، فإن بينتيريست هي المكان المناسب للترويج لمنتجاتك عبر الإنترنت والحصول على المبيعات.

الحصول على أقصى استفادة من ميزانية إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

بغض النظر عن أي من منصات الوسائط الاجتماعية ستقرر استخدامها ، يجب أن تحصل على أقصى استفادة من ميزانيتك الإعلانية. إذا لم تفعل ذلك فلن تحصل على الأفضل بالنسبة لك.

لذا ، إليك بعض النصائح السريعة لمساعدتك في الحفاظ على انخفاض التكاليف مع تحقيق المزيد من المبيعات من خلال هذه المنصات.

وضع الميزانية Set a Budget

التكلفة لكل نقرة أو لكل ظهور ليست هي التكلفة الوحيدة المطلوبة. يحتاج شخص ما إلى تصميم وكتابة الإعلانات، وإدارة الحملات بالاضافة الى مهام أخرى.

تحتاج إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي إلى إدارة مستمرة. قم بتخفيض التكاليف بحيث لا تبالغ في الإنفاق.

كن موضوعيا في الاتصال بعملائك المستهدفين

يعطي فيسبوك وانستغرام إعلاناتك درجة ملاءمة relevance score. وهو مقياس يشبه مقياس الجودة في إعلانات جوجل Google.

إذا لم تكن إعلاناتك ذات صلة بالمستخدمين الذين يشاهدونها ، فسوف يتم تحصيل رسوم أكبر وعرض إعلانات على مشاهدين أقل كثيرًا.

في المتوسط ، ستدفع 0.15 دولارًا إضافيًا لكل نقرة وستكون 75٪ من النقرات على الإعلان غير ذي صلة مما يعني فقدان الكثير من الأموال بطريقة خاطئة.

ولفهم مدى تلك الملاءمة ، ضع في اعتبارك هذا الرسم من شركة هوتسويت HootSuite الخاص ببرنامج التشغيل الآلي. والذى يتدرج من الأقل إلى الأكثر صلة من اليسار إلى اليمين. هل ترى لماذا؟

استخدم أدوات إعداد الإعلانات

وذلك على فيسبوك أو أي منصة أخرى لاستهداف الجمهور المناسب بدقة عندما تقوم بترويج المنتجات عبر الإنترنت.

هذا لن يساعدك فقط في الوصول إلى الأشخاص المناسبين. بل سيقلل أيضا تكلفة النقرات الخاطئة. ستجني المزيد من المبيعات عبر الإنترنت مقابل تكلفة أقل عند استخدام إعلانات مستهدفة.

يحتوي بنترست Pinterest أيضًا على نظام درجة ملاءمة يقوده ما يسمي بـ “Pinnability”. إنه أقل تعريفًا ويتم تكراره باستمرار. لتكون ذات صلة على بنترست ، كن مبدعا وصمم إعلان يجعل الأشخاص يقومون بعمل Pin له . وشاهد كيف يستجيب الناس لهذا.

قم بإجراء تغييرات لتحسين واكتساب رؤية أكثر.

استخدام صور ومؤثرات جذابة

من المرجح أن يتم إعادة مشاركة المنتجات ذات الصور والتصاميم المدهشة. وبذلك ستحصل على المزيد من النقرات. ومن ثم تكون قد اتخذت خطوات لزيادة معدل التحويل الخاص بك (تحويل الزوار الى عملاء)، لأن هذا يترجم إلى المزيد من المبيعات. إذا حققت ذلك فإن إعلانك سيبدو الآن بمثابة توصية شخصية من صديق.

مهما كان الذي تبيعه ، فاستخدم الصور والتأثيرات المثيرة للمشاعر. لتكسب تلك الميزة من المشاركات.

إنشاء الصفحات المقصودة أو صفحات الهبوط Landing Pages

ليست الصفحة المقصودة هي صفحتك الرئيسية وليست أيضا صفحة فئة المنتجات، ولكن في التجارة الإلكترونية غالبًا ما تكون صفحتك المقصودة Landing Pages هي الصفحة التي يمكن للشخص من خلالها شراء العنصر الذي أعلنت عنه بالنقر فوق زر “إضافة إلى السلة” أو “اشتر الآن””.

يقوم فيسبوك وجوجل في الواقع بالاطلاع على صفحاتك المقصودة وتأثير ذلك في درجة أهميتك.

إنشاء تلك الصفحة يجعل لديك معدل تحويل أعلى. وسترى أن تكاليفك تنخفض.

يعد الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي على كلٍ من فيسبوك وإنستغرام وبنترست من أفضل الطرق للترويج للمنتجات عبر الإنترنت. بعد ذلك ، دعونا نلقي نظرة على شبكة إعلانات جوجل لمعرفة أفضل الطرق للترويج للمنتجات عبر الإنترنت وتحقيق المبيعات باستخدام هذه المنصة.

إعلانات جوجل Google Advertising

هناك العديد من الخيارات عند الإعلان عبر جوجل. وفيما يلي أفضل هذه الأدوات للتجارة الإلكترونية.

إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping Ads

تمنحك هذه الإعلانات وجودًا مرئيًا في نتائج بحث جوجل من بين الصفحات النصية عادةً. إذا كان لديك منتج يمكن أن يحدث انطباعًا بصريًا قويًا ، فستكون هذه المساحة الإعلانية تستحق التكلفة.

تظهر هذه الإعلانات أيضًا على مواقع الويب المسجلة في شبكة جوجل الإعلانية  (Google Display Network)  مما يمنحك أقصى درجة من الظهور والانتشار.

لاستخدام إعلانات جوجل للتسوق Google Shopping ، ستقوم ببعض الخطوات الإضافية، أولاً اشترك للحصول على حساب تجاري بجوجل، ثم إرسال بعض معلومات المنتج مع جوجل في جدول بيانات. وبعدها يمكنك إعداد إعلاناتك في جوجل شوبنج.

التكلفة Cost

تقوم بالدفع مقابل النقر فقط أي عندما ينقر شخص ما على صورة منتجك. متوسط تكلفة النقرة CPC تكون حوالي 0.76 دولار فقط. هذا بالمقارنة مع ما يقرب من 3 دولارات لإعلان نصي في إعلان البحث.

نسبة النقر إلى الظهور (CTR) هي في المتوسط 1.34%. تشهد الشركات التي تستخدم إعلانات جوجل للتسوق زيادة في الإيرادات بنسبة 25٪ أو أكثر.

تميل نسب النقر إلى الظهور والتحويل إلى الانخفاض في هذه الإعلانات.و هذا ينعكس في التكلفة.

لكن الإعلانات المرئية لها تأثير متبقٍ أكبر. حيث تعمل على زيادة الوعي بالعلامة التجارية وتوليد إيرادات بشكل جيد حتى لو لم ينقر عليها الأشخاص.

القواعد الهامة التي يجب معرفتها في إعلانات جوجل للتسوق

لدى جوجل قائمة طويلة من العناصر المحظور ترويجها. وهذه بعضها.

  • الألعاب النارية
  • منتجات الرعاية الصحية / الطب
  • الحيوانات المهددة بالانقراض
  • أجهزة المرور (التي تساعدك على التهرب من الشرطة)
  • إنشاء وثيقة وهمية
  • الأسلحة بأنواعها

إعلانات تجديد النشاط التسويقي من جوجل Google Remarketing Ads

يعد إعلان تجديد النشاط التسويقي (أو إعادة التسويق) هو أحد إعلانات التسوق من جوجل والتي تعرضها على شبكتها الإعلانية الخاصة بعد قيام شخص ما بزيارة موقع الويب الخاص بك.

تضع جوجل ملف تتبع او الكوكيز Cookies على كمبيوتر الزائر باستخدام تحليلات قوقل Google Analytics. ويمكن بعد ذلك عرض الإعلان. من المحتمل أنك رأيت هذه على مدار العامين الماضيين. تصبح متكررة لأنها فعالة للغاية عندما تحاول الترويج للمنتجات عبر الإنترنت.

لوحظ أن نسبة الأشخاص الذين يعودون لزيارة موقع انترنت كانوا قد غادروه مؤخرًا ، تصل 400 ٪ وفقا لأبحاث أدوبي Adobe.

هذا المعدل ضخم للغاية فإذا كان معدل ترك عربة التسوق دون اتمام عملية الشراء تزيد عن 75٪. بالإضافة إلى ذلك ، يقوم 96٪ من الأشخاص بزيارة موقع الإنترنت مرتين على الأقل قبل الشراء. فيؤدى ذلك إلى ضياع المبيعات ما لم تقم بجلب هؤلاء الزوار عن عمد لإنهاء ما بدأوه.

يمنحك تجديد النشاط التسويقي  Remarketingهذه الفرصة الثانية التي تحتاجها لتحقيق عملية البيع.

تستخدم 43 % من الشركات تجديد النشاط التسويقي لزيادة الوعي بالعلامة التجارية. التكرار مهم في التسويق ، كما تعلم. فبعد زيارة موقعك ، سيشاهدون الإعلان لبضعة أيام على عدة مواقع إنترنت أخرى في شبكة إعلانات جوجل Google Display Network.

يتم استخدام هذه الخاصية لسرقة عملاء المنافسين بنسبة 11%.

 نعم ، يمكنك تجديد النشاط التسويقي بناءً على ما إذا كان قد قام العميل بزيارة موقع منافسك أيضًا.

يمكنك أيضا استخدامه للارتقاء بالصفقة upselling، حيث يمكنك أن تقوم الآن بعرض عناصر أخرى قد تعجبهم من خلال تجديد النشاط التسويقي.

علاوة على ذلك ، يحب معظم الناس إعلانات تجديد النشاط التسويقي. لقد انصرفوا للتو. لكنك قد جعلت من السهل عليهم العودة الى موقعك.

التعب التسويقي Marketing fatigue هو عندما يتعب أو يمل الناس من مشاهدة إعلان لمنتج ما. تشير الدراسات إلى أن الأمر يحتاج إلى ضعف الوقت الذي يستغرقه الأشخاص للوصول للتعب عندما يتم تجديد النشاط التسويقي.

التكاليف Costs

قد تتوقع أن تكلف هذه الإعلانات أكثر نظرًا لمدى فاعليتها. لكنها ليست أكثر بكثير من إعلانات التسوق العادية.

حيث تكلف متوسط 1 دولار لكل نقرة. هذا أقل تكلفة من معظم الإعلانات النصية التي تظهر في نتائج البحث.

هذا بالتأكيد أمر يجب مراعاته بغض النظر عن المنتجات التي تبيعها. كما يدعم جميع أدوات الترويج الأخرى.

إعلانات جوجل للبحث Google Search Ads

إن الأمر المشترك في كل الإعلانات المرئية التي ناقشناها سابقاً هو أنه لكل منها نص بسيطً جدًا (إن وجد). ولكن هذه مشكلة في بعض الأحيان.

في الحالات المختلفة ، تكون الصور أقل تأثيرًا. من المفترض أن تكون الصورة تساوي ألف كلمة. ولكن في بعض الأحيان من 15 الى 20 كلمة تكون أكثر تعبيرا.

هل تحتاج إلى وصف مقترحات لشيء ما؟ هل الناس غير متأكدين لماذا يحتاجون إليه؟ في هذه الحالات ، تعد الإعلانات النصية للبحث العادي هي أفضل طريقة للترويج للمنتجات عبر الإنترنت.

تظهر الإعلانات النصية عندما يبحث شخص ما عن عبارة أو عدد من الكلمات رئيسية مثل “سيارة للبيع” إذا كنت بائع سيارات ، فقد ترغب في ظهور إعلانك عندما يبحث شخص ما عن هذه الكلمة.

التكاليف Costs

تكلف الإعلانات النصية أكثر من غيرها. عندما تكون الاعلانات فعالة ، يكون لديهم معدل تحويل أعلى من متوسط إعلانات التسوق أو وسائل التواصل الاجتماعي.العائد مقابل الإستثمار جيد، ولكن قد تواجه صدمة في البداية حيث أنك تدفع مقابل النقرات التي لا يتم تحويلها الى مبيعات.

يمكنك توقع دفع 3 دولارات للنقرة (أو أكثر) للإعلان النصي عند الإعلان للمنتجات.

الحصول على أقصى استفادة من ميزانية إعلانات جوجل الخاصة بك

إليك كيفية الحفاظ على انخفاض التكاليف على شبكة بحث جوجل.

التركيز على نقاط الجودة

ركز على نقاط الجودة Quality Score. ستدفع أكثر إذا أهملتها. سيتوقف فيسبوك تدريجيا عن عرض إعلانك إذا لم يكن ذا صلة. لكن جوجل ستستمر في عرضه بينما تقوم بدفع أسعار باهظة مقابل النقرات.

عندما تحقق درجة 10 ، تمنحك جوجل خصمًا قدره 30٪ على إعلاناتك. دع الأمر ينخفض إلى 1 وستفرض عليك جوجل رسومًا تزيد بنسبة 600٪ عن رسوم منافسيك.

قد يعني هذا أنك تدفع 18 دولارًا مقابل كل نقرة، في حين يدفع المنافس 3 دولارات وتصنف إعلاناتهم أعلى من إعلاناتك في ترتيب الظهور، وكذلك  لن يمكنك تحقيق ربح بهذه الطريقة.

البحث عن الكلمات المفتاحية (الدلالية) Keyword Research

لتشغيل حملة إعلانات جوجل بفعالية ، يتعين عليك قضاء بعض الوقت في البحث عن الكلمات المفتاحية المراد استخدامها.

قم بالتجسس على المنافسين و ادرس الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها. حاول استهداف كلمات أقل تنافسيه وفي نفس الوقت تكون ذات صلة بمجالك او منتجك، إذا كانت الكلمة الرئيسية مثالية فقد تستحق دفع 4-5 دولارات للنقرة في بعض المجالات. لكن لا تدع تكلفة الإعلان تخرج عن نطاق السيطرة.

استخدم ما يعرف بمخطط الكلمات الرئيسية من جوجل Google Keyword Planner للحصول على اقتراحات للكلمات المفتاحية الرئيسية.

لا تنس البحث عن الكلمات المفتاحية السلبية. هذه هي الكلمات التي يمكن للأشخاص استخدامها مع كلمتك الرئيسية التي تشير إلى أنهم يريدون شيئًا مختلفًا تمامًا.

إذا كنت تبيع “ملابس أطفال مصممة” ، فأنت لا تريد أن يقوم شخص يكتب “ملابس أطفال مجانية” بإعلانك.

تعتبر  “المجانية” و “الخيرية” و “الخصم” كلها أمثلة على الكلمات الرئيسية السلبية التي قد لا ترغب في ربطها بعلامتك التجارية. قد تكون عبارة نمط الخياطة ” Sewing Pattern” سلبية أيضًا. حيث إنها تشير إلى غرض مختلف تمامًا.

تنسيق كل شيء في مسار سلس

يجب أن تتوافق الكلمات الرئيسية التي تستهدفها مع نص الإعلان. سيؤدي استهداف الكلمات الرئيسية التي لا تتوافق بشكل سيء إلى انخفاض نقاط الجودة لديك. على سبيل المثال … أنت تستهدف الرجال فتكون الكلمة الرئيسية “Men’s Tank Tops”. يجب ألا تذكر نسختك الإعلانية الأطفال والنساء وهكذا.

يبدو أن الإعلان غير صالح. ضع نفسك في مكان الباحث. هل تنقر فوق هذا الإعلان؟

يجب أن تتوافق الصفحة المقصودة Landing page بسلاسة مع نص الإعلان. أذا كنت تعرض في نص الإعلان  20 % خصم. يجب أن يروا بوضوح كيفية الحصول على هذا الخصم في الصفحة المقصودة . خلاف ذلك ، سوف يعودون ويكلفك ذلك نقرات إضافية أو عدم الحصول على زيارات مرة أخرى.

وهذا أيضا سوف يقلل من نقاط الجودة.

لكن ترتفع هذه النتيجة عند إنشاء تناسق بين نص الإعلان وصفحات موقعك المقصودة. وبالتالي توفر المال.

التحليل والتكيف Analyze and Adapt

تتطلب الحملات الإعلانية اليقظة المستمرة. انتبه لما تخبرك به البيانات. واختبر إعلاناتك لتعظيم النتائج.

تطور مع مرور الوقت. شاهد التكاليف تنخفض بسرعة بينما ترتفع نسب التحويلات.

استخدام استراتيجيات شاملة طويلة الأجل

تريد أن تعرف كيفية تحقيق أرباح حقيقية وتنمية أعمالك؟ فكر على المدى الطويل.

الإعلانات هي وسيلة رائعة للحصول على مبيعات سريعة. لكنها أيضًا واحدة من أكثر الطرق تكلفةً إذا لم تضع المزيد من أساليب التسويق طويلة الأجل من خلال التالي:

احتفظ بالعملاء من خلال منحهم سببًا للعودة والبقاء.

زيادة مدة بقاء العميل مدى الحياة من خلال استراتيجيات التسويق عبر البريد الإلكتروني. إذا تمكنت من الحصول على بريد إلكتروني لأحد العملاء ، فلديك القدرة على تحقيق عائد استثمار 48: 1 عن طريق إرسال المحتوى الجديد وإعلانات البريد الإلكتروني ورسائل تجديد النشاط التسويقي.

زيادة الإحالات والمراجعات والأنشطة الترويجية الأخرى من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني.

تحسين مستوى الظهور بالتقنيات التي لا يتعين عليك الدفع فيها مقابل كل نقرة. يتضمن نتائج البحث الطبيعية من خلال تحسين موقعك لمحركات البحث( السيو SEO) ومنصات الوسائط الاجتماعية مع التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

تمثل هذه العوامل معا هي الطرق للترويج للمنتجات عبر الإنترنت والحفاظ على استمرارية المبيعات.

تعزيز المنتجات عبر الإنترنت وزيادة المبيعات.

هناك العديد من الطرق للترويج للمنتجات عبر الإنترنت. ولكن العثور على أفضل الطرق لا يعني فقط العثور على المنصة الصحيحة. ولكن تعني ايضاً تعلم كيفية تعظيم ومضاعفة النتائج.

بغض النظر عن الطريقة التي تستخدمها ، يجب أن تسعى جاهداً للبقاء على صلة،وسوف تربح دائمًا المنافسة.

عليك إدراك أن الحملات الإعلانية تحتاج مراقبة وتحسينًا مستمرا للحصول على أفضل عائد. اختبر. حلل. إجعله أفضل.

تتخصص وكالة التسويق الرقمي لدينا في الترويج للمنتجات عبر الإنترنت باستخدام قنوات مختلفة. اتصل بنا للحصول على استشارة مجانية لمعرفة النظام الأساسي الأفضل لعملك.

المصدر:

https://www.lyfemarketing.com/blog/promote-products-online/

اَضف تعليقك على المقال

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: