كيف تجد منتج مربح لبدء مشروع البيع على موقع امازون – جزء 1

أهمية اختيار المنتج الصحيح لبدء مشروعك على امازون

قد يتساءل البعض هل البيع على أمازون مربح ؟

اختيار المنتج الذي ستبدأ به مشروعك الخاص للبيع على موقع امازون من اهم المراحل التي يجب ان توليها الكثير من الوقت والاهتمام والتركيز لأن اخفاقك في هذا الجزء من رحلة البيع على امازون سيؤدي غالباً الى اخفاقك في باقي المراحل المطلوبة لنجاحك وكسب ارباح جيدة من هذا المشروع .

قبل البدء في الحديث عن كيفية اختيار المنتج للبيع في موقع امازون يجب ان نميز بين مصطلحين مهمين في عرف التجارة الالكترونية على هذا الموقع .

كيف تجد منتج مربح لبدء مشروعك على موقع امازون
كيف تجد منتج مربح لبدء مشروعك على موقع امازون

البيع بنظام ريتيل اربتراج في أمازون  retail arbitrage  

هو شراء منتجات من احد المتاجر الكبيرة (مثل وول مارت وتارغت) بأسعار منخفضة ومحاولة بيعها في موقع امازون (او أي مواقع اخري مثل ايباي)

البيع بنظام برايفت ليبل في موقع أمازون Private label

هو شراء منتجات ليس عليها علامة تجارية من الصين او أي دولة اخري رخيصة وبيعها في امازون (او أي مواقع اخري مثلا ايباي ) بعد اضافة علامتك التجارية (اذا رغبت) واضافة هامش الربح المناسب .

في هذا المقالة سنركز حديثنا في التحدث عن اختيار المنتج للنوع الثاني من انواع البيع على موقع امازون وهو بيع منتجات البرايفت ليبل Private Label التي يمكن استيرادها من دول رخيصة مثل الصين أو الهند .

رأس المال المطلوب لبدء البيع في موقع أمازون 

يمكننا القول انه يمكنك البدء في هذا العمل برأس مال حوالي 2000 – 4000 دولار وكلما زاد رأس المال كلما كانت خياراتك اكثر بالنسبة للمنتجات التي ستعمل عليها ، علما بأن زيادة رأس المال لا تعني بالضرورة النجاح .

هل يمكنني البدء برأس مال أقل ؟

نعم ، ولكن يفضل ان يكون لديك مبلغ اكبر من 2000 دولار، اذا كان رأس مالك صغيراً أو لا تحب المخاطرة ننصحك بطريقة الدروب شبنق او الريتيل اربتراج.

وضع الأهداف التسويقية

قم بوضع اهداف لمشروعك التجاري على امازون و حدد سقف زمني لهذه الأهداف حتى يكون العمل منظما ومثمراً.

مثلا

1-3 شهور الأولى :

شحن المنتجات الى مخازون امازون وبدء البيع

الحصول على 25 تقييم ايجابي للمنتج

البدء في الحصول على الأرباح

3-6 شهور

ان اكون قد قمت بعدة طلبيات من المورد.

ان يكون منتجي في الصفحة الأولي للكلمة المفتاحية التي استهدفها .

الوصول الى 2000 دولار عوائد من البيع (هدف مؤقت).

6-24 شهر

اضافة منتجات اخري الى العلامة التجارية الخاصة بي

جعل هذه المنتجات مربحة .

الحصول على ارباح 3000 دولار.

بيع المشروع بمبلغ 100000 دولار .

هذه الأهداف حقيقة تعتبر اهداف عامة و مؤقتة لأننا لا ندري الى أي مدى قد يكون هذا المشروع مربحا ، فقد يكون الأمر غير ناجح لأي سبب من الأسباب غير المتوقعة (لا سمح الله ) وقد يكون مربحا وناجحا للغاية وهذا ما نرجوه ونسعى اليه.

لماذا نبيع المشروع طالما هو مربح ؟

لأنك ربما تجد مشروعا أفضل و يمكنك إنشاء حساب امازون اخر و عمل نفس الشيء من الصفر وبيعه ايضا اذا عرض عليك مبلغا جيدا من المال ، الفرص لا نهائية في مثل هذه الأعمال .

لماذا احب نموذج العمل هذا :

فكرة القيام باستيراد المنتجات من الصين واضافة علامتك التجارية عليها وبيعه على امازون يعتبر نموذج عمل عظيم وسأخبرك بالسبب .

اولاً: لأنه قابل للتوسع وهذا يعني انني اذا وجدت بعض بوادر النجاح لأحد المنتجات على مستوى صغير فبكل بساطة يمكنني التوسع على مدى اكبر كمثال اذا افترضنا انني لدي هامش ربح جيد من منتجي هذا بعد انفاق 10 دولارات على اعلانات امازون و فيس بوك  عندها يمكنني التوسع وزيادة ميزانية الإعلان الى 50 دولار يوميا على امل ان احصل على نفس هامش الربح مما سيزيد بالتأكيد من ارباحي اليومية من هذا المنتج . هذه فقط زاوية واحدة للنظر الى امكانية التوسع ولكن هنالك العديد من الخطط التسويقية التي يمكن استخدامها لزيادة ارباحك من هذا المشروع .

يمكنني ايضا التوسع بإضافة منتجات ذات علاقة بهذا المنتج وعندها يكون لدي اكثر من خط انتاج .

ثانيا: انا احب بناء الاعمال والأصول التي يمكن بيعها ، مشاريع امازون اف بي ايه يمكن بيها بثلاث اضعاف ارباحها السنوية وهو افضل بكثير من المبلغ الذي تباع به مواقع ومدونات المعلوماتية القائمة على المحتوى الرقمي . وهذا يعني انك اذا استطعت انشاء مشروع على امازون بأرباح 3000 دولار شهريا ، وهو امر ليس بالصعب وقابل للتحقيق فعندها يمكنك بيع هذا المشروع بأكثر من 100000 دولار وهو مبلغ رائع للغاية لشخص شاب في مثل عمرك.

سبب اخر انا احب نموذج العمل هذا لأنه يمكنك من بناء علامتك التجارية و السيطرة على سوق معينة (نيتش) و منه يمكنك التوسع وعمل متجرك الخاص خارج امازون باستخدام منصات اخرى مثل شوبيفاي او ووكوميرس.

السبب الأخير لماذا نحب نموذج العمل هذا بسبب انه مربح بشكل جنوني ، فإذا استطعت تنفيذه بشكل جيد فستصل الى تحقيق 10 الف دولار شهريا كأرباح صافية. هذا مبلغ كبير للغاية ، نحن نحاول اللحاق بهذه الفرصة بينما تظل المنافسة و حواجز الدخول منخفضة بالإضافة الى ان الأثنان سيزدادان بمرور الوقت.

اختيار المنتج هو اهم عامل لنجاحك في للربح من موقع امازون

لقد سمعت هذا من جميع المدربين والبائعين الذين يبيعون على امازون ، ويمكنني ان افهم لماذا ، لأن منتجك يحدد كل شيء عن مشروعك وهو قرار مهم يجب اتخاذه.

فقط فكر في الأمر بهذه الطريقة ، دعنا نفترض انك قمت باختيار منتج سيء (لا يلبي المتطلبات التي يحتاجها المنتج المربح)  ثم قمت بعمل كل شيء بشكل رائع ، بمعنى أنك قمت بجميع الخطوات الأخرى بشكل صحيح و مثالي، مثلا اختيار المورد و السعر الجيد و المنتج ذو الجودة العالية و صفحة البيع والصور..الخ كل هذا تم بشكل صحيح إلا انك اخفقت في اختيار المنتج الصحيح .

خمن ماذا سيحدث ؟

نعم ، من المحتمل انك ستفشل و ستخسر الكثير من المال والوقت ايضا .

لهذا السبب يجب عليك ان تقضي الكثير من الوقت في عملية البحث عن المنتج الصحيح الذي سيعطيك افضل الفرص للنجاح. أنا أمل ان هذا الدليل سيساعدك اثناء هذه العملية في ان تجد المنتج المربح الذي ستبدأ به مشروعك على أمازون او ربما مواصلة مشروع كنت اصلا قد بدأته .

متطلبات المنتج المناسب للبيع في موقع امازون بشكل مختصر

  • سعر البيع في امازون بين 10 – 50 دولار .
  • حجم المبيعات للبائعين العشرة الأوائل في الصفحة الأولي يصل 3000 وحدة مباعة شهريا .
  • خفيف (يفضل ان يكون اقل من 3 رطل )
  • نفس المنتجات في الصفحة الأولي يكون لديها ترتيب best seller rank اقل من 5000 في الفئة الرئيسية .
  • لا وجود لعلامات تجارية كبيرة مهيمنة في الصفحة الأولي .
  • منتج بسيط وغير قابل للكسر بسهولة ولا يحتوي على الكثير من الأجزاء المتحركة .
  • 3-4 منتجات لديها اقل من 50 تقييم في الصفحة الأولي . او 7 منتجات لديها اقل من 75 تقييم في الصفحة الأولي .
  • سعر الشراء من على بابا او من المصنع يكون ثلث سعر البيع في امازون .
  • هنالك فرصة لتطوير وتحسين صفحة البيع بحيث تكون افضل من صفحات المنافسين .
  • منتج يمكن بيعه طوال السنة وغير موسمي .
  • صغير الحجم .

لقراءة الجزء الثاني من هذه السلسلة اضغط الرابط التالي

المصدر:https://www.passionintopaychecks.com/how-to-find-profitable-products-to-sell-on-amazon/

اَضف تعليقك على المقال

4 تعليقات “كيف تجد منتج مربح لبدء مشروع البيع على موقع امازون – جزء 1”

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: