التسويق الفيروسي: ملخص كتاب أساسيات التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية

أهلا بكم مرة أخرى في هذه السلسلة من ملخص كتاب أساسيات التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية

الفصل الخامس : نشر الكلمة باستخدام التسويق الفيروسي Viral marketing

هل سبق وأن زرت موقعاً إلكترونياً ووجدت مقالة أو كوبون أو عرضاَ أو أي شيء آخر أبهرك لدرجة جعلتك تسارع في إرسال رسالة الكترونية لأصدقائك عن الأمر ؟ 

إن سبق وفعلت ذلك فقد تم عضك بالفعل من قبل حشرة التسويق الفيروسي ! يعتبر التسويق الفيروسي أو كما يطلق عليه عادة بالتسويق عبر”التواصل الشفوي” word of mouth من الطرق قليلة التكلفة وعالية الفعالية لتسويق عقاراتك المعروضة وخدماتك باستخدام الانترنت. إنه يساعدك على الاستفادة من التوصيات التي يقترحها زوار موقعك على اصدقائهم. 

الاستفادة من فرص التسويق الفيروسي Viral marketing 

يمكن للتسويق الفيروسي أن يكون أحد أقوى التقنيات التسويقية الالكترونية ، باستخدامه لقوة الروابط لنشر الكلمة. إن التسويق الفيروسي لا يزال يتكون شيئاً فشيئاً ولكننا اليوم يمكننا أن نرى 3 أشكال منه يتم استعمالها : 

  1. التواصل الشفوي (المشافهة التسويقية) word of mouth

من مثل “أخبر صديقاً” أو ” أرسل هذا الكوبون المجاني لصديق” أو ” اقترح هذا العقار الذي يطل على المحيط لأحد أصدقائك” . إن الرسالة ستكون مخصصة ومرسلة من صديق أي أن المستلم سيرى إسم صديقه في حقل “المرسِل” ولأنها قادمة من شخص يعرفونه ويثقون به فإن احتمال أنهم سيفتحون الرسالة ويزورون الموقع الإلكتروني لمعرفة المزيد عن المنتج أعلى من لو أن الرسالة قادمة من حملة تسويقية تقليدية من أحد الشركات. 

لتكون هذه الطريقة الطريقة فعالة فإن عليك أن تكون واضحاً بشأن ما تريد لزوارك أن يقومو به ، استخدم ” الدعوة لإجراء”Call to action لجعلهم يقومون به. إن زراً من مثل ” أرسل هذا الكوبون إلى صديق” أو “أخبر صديقاً عن هذه المسابقة” سيؤديان الغرض بشكل ممتاز. 

لا تفترض أن الناس قد ينفقون الوقت لفتح برنامج البريد الالكتروني الخاص بهم و يقومون بإرسال رسالة بريدية لأصدقائهم عن مسابقتك  أو كوبونك أو يرفقون رابط موقعك الالكتروني فقط لأنك تمتلك عرضاً رائعاً ، إن ذلك لا يحدث أبدا

  1. إعادة التوجيه

حينما نجد مصدراً رائعاً أو مقطع فيديو مضحكاً أو لعبة ممتعة فإننا عادة ما نعيد توجيهها إلى اصدقائها وزملائنا الذين نعلم أنهم قد يكونوا مهتمين بالأمر، إن المعادلة القديمة ” هم سيخبرون صديقين اثنين الذين بدورهما سيقومان بإخبار صديقين آخرين” هي في الحقيقة فعالة جداً الكترونياً و ستمكنك إن استخدمت المحتوى المناسب من الوصول لأعداد كبيرة من عملائك المستهدفين. هذه الطريقة تأخذ عدة أشكال منها : 

  • الكتب الالكترونية 
  • مقاطع الفيديو المرحة
  • قوائم التحقق
  • البث المباشر
  • المجلات الصوتية
  • المقالات


  إن منهجية التسويقي الفيروسي هذه تعمل بشكل أفضل عند استخدام الملفات الصغيرة التي يسهل انتشارها بسهولة.

3- إستخدام الأدوات البرمجية 

مثل حاسبة الرهن العقاري ، او أداة لتثمين العقارات ، أو أي ادوات أخرى مناسبه تفيد الزائر أو تحل مشكلة لدية

يمكنكم ايضاً شراء نسخة ورقية من الكتاب من موقع امازون بالضغط على الصورة التاليه

لشراء نسخة كندل الكترونية اضغط على الصورة التالية

اَضف تعليقك على المقال

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: