التسويق بالإذن: ملخص كتاب أساسيات التسويق العقاري عبر المواقع الإلكترونية

الفصل الرابع : التسويق بالإذن permission marketing 

يعتبر التسويق بالإذن من العناصر المهمة في التسويق الالكتروني لمجال العقارات ، بالرغم من أن القوانين تقوم بوضع حدود لما يمكنك أو لا يمكنك إرساله عبر البريد الإلكتروني إلا أن التسويق بالإذن يمكن أن يعتبر أصلاً قيماً لأي حملة تسويقية إن تم استخدامه بشكل سليم.

مفهوم التسويق بالإذن

يمكننا اختصار معنى التسويق بالإذن بأنه عملية طلب الإذن من عملائك المستهدفين وزوار موقعك لإرسال المعلومات إليهم بصورة دورية .

تعريف التسويق بالإذن‏ بحسب سيث غودين في التجارة الإلكترونية هو نطلب من العميل الإذن لنعرض عليه شيئا مثيرا للاهتمام. يجب أن يمنحك المستهلك الذي يصبح معنيا جدا بالعملية موافقته الكاملة، والإنترنت هي الأداة الأفضل للتسويق بالإذن – ويكيبديا

 إن تم إنجازه بشكل سليم فإنه سيمنحك القدرة على بناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع عملائك السابقين و زبائنك المحتملين دون أن تضطر حتى إلى رفع سماعة الهاتف. 

كل تواصل مع من يستلمون محادثاتك سيجعلك عالقاً في أذهانهم ويعزز من علامتك التجارية. وبه تصبح أنت المرجع الأساسي ذو الخبرة في النوع المعين المتعلق بالعقارات. 

إن التسويق بالإذن هو حقاً فعال جداً لأنه ليس إجبارياً حيث يتطوع عملائك المستهدفون لاستلام رسائلك لكونها ذات أهمية بالنسبة إليهم ، لذلك فإن عملائك ينتظرون رسائلك و لربما ينفقون الوقت لرؤيتها و قبولها.

استخدامات التسويق بالإذن 

إن هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها دمج التسويق بالإذن مع أدوات التسويق الإلكتروني الأخرى.  مثل النشرات الإخبارية newsletters التي تعتبر من أشهر الطرق المستخدمة لدمج التسويق بالإذن في مواقع العقارات الإلكترونية ، باستخدام النشرات الإخبارية فإن بإمكانك سؤال زوارك عن رغبتهم في استلام تنبيهات تخص مواضيع متنوعة من مثل أوضاع السوق ، معدلات الرهن العقاري ، معلومات المجتمع ، المبيعات الحالية ، البيوت المفتوحة Open houses وغيرها.

إضفاء الطابع الشخصي على الرسائل

عندما تطلب من عملائك المستهدفين أن يمنحوك الإذن لاستقبال رسائلك فإنك ترغب في أن يتم الأمر بأسهل وأبسط طريقة تناسبهم وذلك عن طريق وضع نموذجاً بسيط على موقعك الإلكتروني كل ما عليهم عمله هو وضع بريدهم الالكتروني و الإسم الأول . 

من المهم أن تحصل على الإسم الأول حتى تتمكن من إضفاء الطابع الشخصي على رسائلك حين ترسلها.

قم ببيع الفوائد 

إن البريد الالكتروني لمعظم الناس مغمور بالفعل بالكثير من الرسائل الغير هامة لذلك فأنت تحتاج لإقناعهم بالاشتراك معك أو التسجيل في قائمتك البريدية ، لابد أن يعرفو ما تحمله هذه الرسائل من فائدة لهم.

التسويق بالإذن التعاوني 

التسويق التعاوني هو تعاون مع المواقع الالكترونية الأخرى التي تحاول الوصول لنفس الجمهور الذي تستهدفه. يمكن لشركائك أن يكونوا ضمن التالي :

 شركات تفتيش المنازل 

 شركات النقل 

 شركات التمويل العقاري أو السماسرة 

 المثمنون العقاريون 

 شركات أو وسطاء التأمين على الممتلكات

 شركات التخزين 

 السماسرة 

 شركات خدمات التنظيف 

 شركات التجديد والمحامون.

التسويق  بالإذن المبني على الحوافز

يمكنك زيادة الاستجابات تجاه فرص التسويق بالإذن عن طريق عرض وتوفير الحوافز.

تعليق أخير على التسويق بالإذن

يقوم التسويق بالإذن بإضافة منفعة جيدة لحملات التسويق الالكتروني . فور أن تصبح وجهاً لوجه مع عملائك المستهدفين فإنك ترغب في استغلال كل فرصة للبقاء معهم واستمرار التواصل ، سيساعدك التسويق بالإذن لتحقيق ذلك ولكنها لعبة أخذ وعطاء. فأنت تعطيهم سبباً يجعلهم يمنحونك الإذن لإرسال رسائل بريد إلكتروني إليهم ، هم يعطونك الإذن الذي تبحث عنه فتأخذ معلوماتهم الشخصية فيأخذون المحتوى القيم الذي تقدمه لهم من خلال رسائلك الإلكترونية. 

إنها عملية تجارية وتستمر الدائرة في الدوران إلى أن تجد نفسك في يوم ما وقد امتلكت معرفة أكبر بعملائك المستهدفين مما سيجعلك أكثر قدرة على توفير تجربة أفضل بالنسبة لهم في التعامل مع الشركة من خلال العروض الترويجية الموجهة و إشباع أكبر لرغبات الزبائن.

للحصول على باقي الفصول في شكل ملف قابل للطباعة تواصل معي عبر الواتس آب

يمكنكم ايضاً شراء نسخة ورقية من الكتاب من موقع امازون بالضغط على الصورة التاليه

لشراء نسخة كندل الكترونية اضغط على الصورة التالية

اَضف تعليقك على المقال

بدء الدردشة
تواصل مع بلدينا
Bladina
اهلا كيف يمكنني مساعدتك ؟
%d مدونون معجبون بهذه: